أفضل مدن سياحة في أوروبا و الاماكن السياحية

Rate this post

أفضل مدن سياحة في أوروبا و الاماكن السياحية

تتمتع الدول الأوروبية بالعديد من المدن السياحية الجذابة، حيث تتضمن مدن سياحة في أوروبا وأهم الأماكن التاريخية، والمناظر الخلابة، والمتنزهات، وأماكن الألعاب وغيرها، وذلك ما يجعل عدد كبير من الأشخاص يلجأون إليها للاستمتاع بوقتهم، كما أنه من المهم معرفة ما يميز كل دولة لاختيار الأنسب.

أفضل مدن سياحة في أوروبا و الاماكن السياحية

تمتلك كل مدينة داخل أوروبا سحر خاص بها، وهذا نتيجة ما تتضمنه من معالم سياحية مميزة، ومن بين تلك المدن الجاذبة الآتي:

مدينة ببرلين

إحدى أهم وأرقى المدن السياحية بألمانيا، حيث تمتلك مواقع تاريخية وأثرية كثيرة كما سور برلين. هذا بالإضافة إلى الكثير من أماكن التسوق الرائعة والفخمة. 

ميلان

أروع مدن إيطاليا، حيث يشعر كل من يزورها بسحر خاص، وذلك بسبب المناظر الطبيعية الهلابة الموجودة بها. إضافة إلى غناها بالأماكن الحضارية الأثرية، وتستقطب تلك المدينة إلى مزاراتها كما قوس النصر والقصر الملكي العديد من الفئات كل عام، إضافة إلى وجود مطار مالبينسا بها، والذي يعتبر من أهم وأكبر مطارات إيطاليا.

باريس

لا يمكن أبدًا إغفال ذكر مدينة باريس عند الحديث عن المدن السياحية. حيث تُعد من أجمل وأضخم وجهات السياحة داخل فرنسا. وذلك لتمتعها بالكثير من المقومات كما الجو الثلجي، والمعالم التاريخية كمثل برج إيفل، كذلك مراكز الأزياء والموضة والترفيه والثقافة، إضافة إلى الفنادق الراقية والفخمة.

مدريد في أسبانيا 

عند التوجه إلى إسبانيا فإن مدريد تكون الوجهة الأولى دائمًا. حيث إنها إحدى أجمل المدن، وتتضمن معالم سياحية تاريخية كما المتاحف والقصور، ومقاهي ومطاعم مميزة، أيضًا الكثير من المباني التي تحمل تصميمًا معماريًا خاصًا.

جنيف

جنيف مدينة سويسرية بإمتياز، حيث تمتع سويسرا بالجمال الخلاب، وتأتي جنيف واقعة على بحيرة سويسرا ومُحاطة بجبال جورا وجبال الألب، مما يجعل المشهد رائع.

تشتهر كذلك بمعالمها ومعارضها الجميلة ومتاحفها الكثيرة، كما أن ما يجعل جنيف مميزة داخل أوروبا ليس سويسرا فقط مساحتها الخضراء الواسعة، حيث العديد من الحدائق والمتنزهات المُبهجة.

براغ

مدينة براغ هي عاصمة دولة التشيك، وتعد من العواصم القديمة داخل أوروبا، وتثير معالمها السياحية الإعجاب بشدة.

تُلقب المدينة بمجموعة ألقاب منها مدينة الأبراج لكثرة الأبراج بها ومبانيها التاريخية كذلك، أيضًا تُسمى المدينة الذهبية.

براغ هي نقطة إنطلاق السياح لاستكشاف مدن تشيك والمعالم السياحية بها، وهذا عبر مطار براغ.

ما هي ارخص دولة في اوروبا؟

تكلفة السياحة داخل كافة الدول الأوروبية ليست واحدة، ومن أرخص مدن سياحة في أوروبا الآتي:

بلغاريا

تقع تلك المدينة شرق أوروبا، وما جعلها مقصد سياحي بلداتها الجميلة وكذلك مدنها الحيوية كما بلوفديف وصوفيا وجبالها الرائعة.

لا يتم دفع أموال كثيرة مقابل الإقامة، إضافة إلى أن المأكولات محلية رخيصة الثمن، وكذلك وسائل النقل.

يستمتع زوار المدينة بالأنشطة الخارجية واستكشاف الآثار، هذا مع مشاهدة تراث ثقافي فريد.

رومانيا

على كل من يحب المناظر الساحرة كالريف الرائع الاتجاه إلى رومانيا، حيث تتضمن مدن مميزة كما ترانسلفانيا وقرى رائعة أيضًا.

قيمة التنقل والإقامة رخيصة نسبيًا، وهذا ما يُمكن السياح من الذهاب إلى الأديرة المصورة الموجودة في بوكوفينا، وقلعة بران، وكذلك مدينة بوخارست.

المجر

تتنوع معالم بودابست بين الحمامات الحرارية والهندسة المعمارية الجذابة. والحياة الليلية النابضة، إضافة إلى الآثار التاريخية كما قلعة بودا، واكتشاف أصناف جديدة من المأكولات.

كل ذلك لا يُكلف إلا القليل، أضف إليه الإقامة ورحلات استكشاف الأماكن داخل البلد.

أجمل مدن أوروبا في الشتاء

يعد فصل الشتاء من الفصول المحببة إلى الكثير من الأشخاص، وهذا ما يدفعهم إلى زيارة مدن سياحة في أوروبا للتمتع بها وأجمل مناظرها الخلابة.

من أبرز هذه المدن التي تصبح ساحرة أثناء الشتاء كالتالي:

سالزبورغ

يتم التوجه إلى سوق كريستكند الشهير للقيام بجولة مميزة، حيث أنه يوجد بمقابل كاتدرائية سالزبورغ وكذلك قصر. ريزيدنس، حيث يتجه إليه أصحاب أعياد رأس السنة لرؤية العروض الغنائية والفنية، وأيضًا الأكشاك التي يُباع بها المكسرات والسلع التي تم صنعها يدويًا.

يقوم السياح بالتزلج بساحة موزارت الكبيرة، ومن أجل تجربة فريدة فإن زيارة قرية فيستينو والتحرك بواسطة عربة خيول هي الخيار الأفضل.

كذلك يستطيع زائر مدينة سالزبورغ بالنمسا زيارة الينابيع الساخنة والتعافي من قبل عدة أمراض هناك.

روما

يكون جمال روما عاصمة إيطاليا مُضاعفًا خلال الشتاء. حيث يقل الازدحام داخل المتاحف والفنادق، إضافة إلى أن الحرارة تكون نوعًا ما مُعتدلة، وهذا ما يجعل السائح يستمتع برحلة هادئة ولطيفة.

تتمثل الأنشطة أثناء فصل الشتاء في زيارة الأوبرا أو الفاتيكان، إضافة إلى التجول بالشوارع العريقة والمُزينة.

يوجد حلبة للتزلج أيضًا بوسط المدينة من أجل المغامرة، كما أن الذهاب إلى حمامات روما تمنح الفرد العلاج المنشود.

 

تحدثنا في ذلك المقال عن موضوع مدن سياحة في أوروبا، حيث تطرقنا إلى ذكر أفضل الوجهات الأوروبية، كذلك ذكرنا أرخص المدن التي يمكن أن يستمتع الفرد عند زيارتها، هذا بالإضافة إلى التعرف على المدن المُفضلة لدى السياح خلال الشتاء.

 

تابعنا على السوشال ميديا:

Facebook  Instagram  

 

التعليقات معطلة.