السياحة في أوروبا أفضل وجهات

Rate this post

السياحة في أوروبا أفضل وجهات

مع تخفيف وإنهاء قيود جائحة كورونا بشكل تام وإعادة فتح البلدان بجميع أرجاء أوروبا لحدودها وإعادة إطلاق الرحلات وفتح الفنادق والمقاهي والمطاعم أصبحت العطلات إمكانية واقعية للمسافرين الراغبين في إيجاد ملاذ لهم للاستمتاع والاسترخاء خصوصًا إن كانوا يقصدونها للسياحة العائلية أو لرؤية التراث الثقافي والمعالم المختلفة المتواجدة بها، ويرغب الكثير في معرفة السياحة في أوروبا بالإضافة إلى النصائح التي يمكنهم الأخذ بها لقضاء أفضل العطلات والإجازات. 

السياحة في أوروبا أفضل وجهات

إن الدول الأوروبية أحد أكثر الجهات السياحية استقطابًا للعائلات بسبب تراثها الثقافي ومعالمها السياحية المختلفة والنشاط الترفيهي الملائمة لكل الأفراد، وتتمثل السياحة في أوروبا بالآتي: 

ليوبليانا في سلوفينيا

تعتبر ليوبليانا عاصمة سلوفينيا مدينة مميزة للفضوليين والمغامرين. حيث تعتبر كنز دفين ممتلئ بالأسرار المثيرة والمناظر الخلابة الطبيعية. وترحب دائمًا العاصمة الخضراء بكل المسافرين الراغبين في التعرف على مزيد من المعلومات عن فنها وثقافتها وتراثها. 

بحيرة إيناري فنلندا

تعتبر بحيرة إيناري في فنلندا أحد المواقع المثالية خصوصًا عندما يحل الظلام على منطقة القطب الشمالي أثناء فصل الشتاء وهذا لالتقاط لمحات من الأورورا أو الشفق القطبي الساحر. 

وتعتبر تلك البحيرة في فصل الخريف والربيع أحد الأماكن المتمتعة بمظاهر خلابة خضراء حيث تتزين أشجارها المحيطة بأوراق برتقالية اللون كما يمكن السباحة بمياهها الباردة الضحلة. 

أميان فرنسا

تعتبر أميان إحدى الممرات الهادئة المكونة من حدائق عائمة وقنوات مختلفة تعرض أحد أجمل الكاتدرائيات، وتعتبر أيضًا من ضمن الأماكن التي يمكن القيام بها برحلة استثنائية على خطى الروائي الفرنسي جول فيرن. 

والجدير بالإشارة أنه تم تصنيف تلك المدينة كأحد أكثر المدن خضرة بفرنسا. وهذا بالإضافة لكونها الوحيدة التي تمتلك 3 مواقع تراثية على لائحة اليونسكو.

لوفين في بلجيكا

تعتبر مدينة لوفين أحد المدن الخلابة بقلب بلجيكا وتقع في شرق بروكسيل. وتعد وجهة مثالية لقضاء إجازة قصيرة طوال العام حيث تتمتع المدينة بعروض غنائية متنوعة في الفن والتراث والثقافة والعلوم والطهي والتسوق. 

ولقد احتلت لوفين المركز الأول ضمن أفضل الوجهات التي تتمتع بعقلية منفتحة في أوروبا. وهو عبارة عن تصنيف للوجهات التي تمتلك تنوع اجتماعي وتضامن وتسامح واحترام. 

أفضل الوجهات السياحية الأوروبية

إن السياحة في أوروبا لا تقتصر فقط على مدينة فرنسا أو بلجيكا أو سلوفينيا بل توجد الكثير من الوجهات الأخرى المميزة التي يمكن قضاء عطلات مثيرة ومختلفة بها ولعل من أبرز تلك الوجهات الآتي: 

سويسرا

تعتبر سويسرا من ضمن السياحة في أوروبا وهذا فيما يخص جمال الطبيعة، حيث تتمتع بجبال وشلالات شاهقة وخلابة تجعلها وجهة لا يمكن الاستهانة بها إطلاقًا في أوروبا. ويمكن في سويسرا اكتشاف المتاحف والمتاجر المختلفة والاستمتاع بها. 

كرواتيا

تعتبر كرواتيا إحدى أجمل دول أوروبا والتي يمكن زيارتها منفردًا أو مع العائلة وهذا للثقافة الغنية . التي تحتوي مزيد من التاريخ الغني والثقافة الإيطالية العثمانية بجانب مناظر طبيعية خلابة. 

كما يمكن الاستمتاع بشواطئ جميلة برمال ذهبية بالإضافة إلى استكشاف المباني الأزهرية والشوارع الضيقة الخاصة بمدينة سبليت. 

النمسا

تعتبر النمسا أحد أجمل الدول الأوروبية المميزة بطبيعة خلابة وثقافة مميزة وهذا جعلها ضمن السياحة في أوروبا أفضل وجهات

التشيك

من ضمن أفضل الوجهات السياحية والبلاد الأوروبية تشيك وهذا لأنها تمتلك براغ والتي تعتبر ضمن أجمل المدن الأوروبية. التي يمكن الاستمتاع بالتجول في شوارعها القديمة ورؤية الكثير من المعالم السياحية المشهورة. مثل قلعة أبراج وجسر تشارلز، كما تتضمن مدينة كارلوفي فاري والتي تتميز بمياه علاجية طبيعية ومنتجعات صحية مميزة. 

أهم النصائح للسفر لاوروبا

يحتاج كل مسافر أن يرتب أفكاره فيما يخص السياحة في أوروبا وهذا حيث يتيح ترتيب الأفكار زيارة أكبر عدد ممكن من الوجهات المميزة بالإضافة إلى تسهيل عملية الوصول للمواصلات والكثير من الأشياء الأخرى، ولعل من أبرز تلك النصائح التالي: 

  • تجنب السفر في موسم الذروة وهذا حيث أن موسم الصيف كل عام وخصوصًا الفترة من يوليو إلى سبتمبر بسبب تزايد الأسعار من 20 إلى 50%. 
  • اختيار التوجه إلى الدول الأوروبية الأقل تكلفة مثل دول أوروبا الشرقية. 
  • استعمال وسائل المواصلات العامة للتنقل ما بين الدول والقرى والأفضل استعمال قطارات النوم. 
  • تجنب شراء أو تناول وجبات المطاعم قدر الممكن والاكتفاء بالتسوق وشراء أطعمة عبر محلات السوبر ماركت. 
  • شراء بطاقات المرور السياحية والتي توفرها أغلب المدن للزوار. 
  • تجنب المشاركة بالجولات السياحية التي تتطلب رسوم والأفضل اختيار الجولات السياحية المجانية والتي تنظمها مدن أوروبية مختلفة لتعريف الزوار بأهم المعالم بداخلها. 
  • القيام بأنشطة سياحية منخفضة التكلفة أو مجانية مثل زيارة الشواطئ العامة والحدائق. 
  • تجنب رحلات التسوق خصوصًا في البوتيكات الباهظة أو المتاجر السياحية والاكتفاء ببعض الهدايا التذكارية الغير مكلفة. 

أصبح من الممكن السفر إلى أي دولة أوروبية اليوم بسهولة بالغة، حيث يجب فقط تحديد الوجهة والتخطيط للرحلة ثم استخراج الفيزا، ولأن الكثيرين يريدون معرفة السياحة في أوروبا أفضل وجهات قدمناها في مقالنا، كما ذكرنا أيضًا بعض النصائح التي يمكنها أن تساعد في قضاء إجازة مميزة والاستمتاع بكل لحظة بها. 

 

تابعنا على السوشال ميديا:

Facebook  Instagram  

 

التعليقات معطلة.