أفضل وجهات السياحة في أستراليا

Rate this post

أفضل وجهات السياحة في أستراليا

تعتبر أستراليا أحد أفضل الوجهات السياحية بالعالم لأنها تضم الكثير من المظاهر الطبيعية الخلابة كما أنها تضم ملايين الأشياء الممتعة التي يمكن التعرف عليها ورؤيتها مثل الحدائق الطبيعية والثقافات المتنوعة والمدن الحديثة والقرى الساحرة؛ وبسبب تمتعها بالكثير من الأشياء والتي يصعب على المسافرين تحديدها في البداية أو التعرف عليها بمفردهم نقدم في مقالنا أفضل وجهات السياحة في أستراليا سواء التاريخية أو الترفيهية. 

أفضل وجهات السياحة في أستراليا

تعد أستراليا بلد مميز وجميل بسبب شواطئها الفردوسية وغاباتها الاستوائية وسحرها المميزة، حيث تعرف دائمًا بحياتها البرية وبمناظرها الطبيعية الخلابة والتي تعمل من خلالها على جذب الكثير من السياح كل عام من مختلف أرجاء العالم، ومن أفضل وجهات السياحة في أستراليا الآتي: 

الحاجز المرجاني العظيم

يعتبر الحاجز المرجاني العظيم أحد أفضل الوجهات السياحة بسبب الشعاب المرجانية الضخمة التي يشتهر بها والتي لا يمكن رؤيتها بأي مكان آخر بالعالم، ويمكن الاستمتاع بذلك المكان عبر القيام ببعض الجولات التي تقدم من خلال منصات مثبتة بالبحر أو رحلات بحرية لمدة يوم أو عدة أيام. 

شواطئ سيدني

إن شواطئ سيدني تشتهر دائمًا بكونها أحد الشواطئ المتمتعة بمياه فيروزية ورمال ناعمة ومحميات وخلجان جميلة. حيث تعطي دائمًا أفضل إطلالة على المحيط كما يمكن الاستمتاع بها بالانتقال بجولات سياحية ساحلية ممتدة على طول المنحدرات من منطقة بوندي إلى جوجي للاستمتاع بها. 

حديقة بورت كامبل الوطنية

إن منتزه بورت كامبل الوطني يقع بولاية فيكتوريا. وتتضمن تلك الحديقة أجمل المناظر والمشاهد الطبيعية التي يمكن رؤيتها بكل أرجاء أستراليا. ولهذا تعتبر ضمن أهم المعالم السياحية المتواجدة بتلك البلاد. وتتمتع المنطقة بتكوينات صخرية من الحجر الجيري تعرف باسم الرسل الاثنى عشر. 

حديقة حيوان تارونغا 

تتضمن حديقة حيوان تارونغا أنواع مختلفة من الحيوانات الواردة من أمريكا الجنوبية وغابات السافانا الأفريقية والمناطق البعيدة بأستراليا والمحيطات الكاريبية. 

ولا تتوقف متعة السفر إلى أستراليا في زيارة تلك الحديقة ومشاهدة الحيوانات فقط. حيث أن المغامرة تبدأ من الذهاب باستخدام التلفريك أو العبارة للاستمتاع بأجواء مميزة وممتعة. 

أفضل المدن السياحية في أستراليا 

إن أفضل وجهات السياحة باستراليا لا تتوقف فقط على بعض الأماكن بل إن هناك مدن بأكملها ولعل من أبرز تلك المدن الآتي: 

بريسبان 

تعد مدينة بريسبان أحد أفضل وجهات السياحة في أستراليا والمدن كما أنها تعد واحدة ضمن الأكبر من حيث عدد السكان. 

ومن أبرز معالمها السياحية جزيرة فيروز والتي تعتبر أكبر جزيرة رملية بالعالم كما تضم مجموعة مختلفة من النباتات التي تستحق الزيارة والمعرفة. 

سيدني

إن سيدني تعتبر ضمن وجهات السياحة في أستراليا ويبلغ عدد سكانها تقريبًا 5 مليون نسمة وتشتهر بكونها عاصمة ولاية نيو ويلز أما تاريخ تأسيسها يعود إلى عام 1788 ميلاديًا. 

وتتميز سيدني بدار الأوبرا الشهير وجسر ميناء سيدني وجسر هاربور والكثير من الشواطئ الجميلة الأخرى والتي تستقبل ملايين من السياح سنويًا. 

ملبورن

إن مدينة ملبورن تعد عاصمة ولاية فيكتوريا كما أنها من ضمن أفضل المدن السياحية في أستراليا. وكانت لسنوات متعددة أحد أفضل الأماكن للعيش بها بسبب أن مستويات الفقر فيها منخفضة. 

وتعتبر تلك المنطقة عاصمة ثقافية ورياضية للبلاد لذلك تقام بها سنويًا الكثير من الفعاليات الخاصة بالهندسة المعمارية وفنون الأداء. 

أجمل الحدائق في أستراليا 

تعتبر أستراليا أحد 17 دولة تتمتع بتنوع بيولوجي هائل بالعالم. حيث تضم ما يزيد عن 14485 نوع من النباتات المستوطنة والتي لم يرى مثلها بأي حدائق أخرى، ولعل من أبرز وأجمل حدائقها الآتي: 

حديقة أديلايد النباتية

يمكن اكتشاف جمال نباتات أستراليا المختلفة والتي يتجه إليها الملايين كل عام من جميع أرجاء العالم في حديقة أديلايد. 

ولقد تم افتتاح الحديقة في 1875 ميلاديًا وكانت الأولى من نوعها بالبلاد. كما تتمتع بكونها حديقة صحية تسمح باكتشاف قوة الأعشاب لشفاء الذهن والروح والجسم. 

حدائق بالارات النباتية 

إن حدائق بالارات النباتية تغطي مساحة 40 هكتار على شاطئ بحيرة Wendours الغربي. وتنقسم الحدائق لثلاث مناطق تشجع من خلالها الزوار على اكتشاف بيئة أستراليا الغير عادية. 

ولقد تم افتتاح تلك الحديقة في 1857 ميلادي ومنذ ذلك الوقت وإلى اليوم تعتبر أحد الحدائق التي تتمتع بمناخ بارد بالبلاد بجانب حديقة فيكتوريا الأنيقة. 

حدائق ماليني النباتية

إن حدائق ماليني النباتية تعتبر من ضمن أجمل الوجهات في أستراليا. وهذا حيث تتميز بمناظر خلابة وفريدة. وعلى الرغم من أن مساحتها قليلة إلا أنها تتوسع باستمرار وتضاف إليها العديد من الأشياء كل عام. 

وتستقر الحديقة بمنزل يحتوي على 4000 نوع من بساتين الفاكهة بداخله، أما بالنسبة إلى مواعيد زيارتها فهو من 9:00 صباحًا إلى 4:00 عصرًا. 

 

قدمنا في مقالنا أفضل وجهات السياحة في أستراليا والتي يمكن زيارتها والتمتع بها في أي وقت في العام خصوصًا لمحبي الطبيعة الخلابة، وهذا حيث توجد الكثير من الأماكن الطبيعية فيها من ضمنها شواطئ سيدني المميزة والتي تتمتع بمياه صافية وفيروزية. 

 

تابعنا على السوشال ميديا:

Facebook  Instagram  

 

التعليقات معطلة.