السياحة في المحيط الهندي

Rate this post

السياحة في المحيط الهندي أشهر الجزر

حازت السياحة في المحيط الهندي على إعجاب الكثير لأنها تتميز بالهدوء وهذا ما يرغب به كل من يريد قضاء العطلات للانسجام والشعور بالراحة، كما أن المحيط الهندي به نحو 1000 جزيرة لكل منها ثقافتها وتقاليدها المختلفة، كما تتمتع كل من هذه الجزر بجمال فريد وتعد شواطئ تلك الجزر من أفضل وأجمل شواطئ العالم، وفيما يلي سنعرض أبرز الجزر الموجودة في المحيط الهندي.

السياحة في المحيط الهندي

يتمتع السائحون في المحيط الهندي برؤية الطبيعة وجمالها، فهي تمتلك أروع الشواطئ في العالم بالإضافة إلى مجموعة مختلفة من الحياة البرية التي تدهش السياح.كما يتمكن السائح من القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية والرياضية مثل(السباحة، الغوص، السير في الطبيعة لمسافات طويلة، صيد الأسماك، الاستجمام).يعد الذهاب إلى المحيط الهندي هو الملاذ إلى الرومانسي الذي يبحث عنه كل عروسين لقضاء شهر العسل.

أشهر جزر المحيط الهندي

كما ذكرنا بأن المحيط الهندي تحتوي على حوالي 1000 جزيرة ولكن يوجد بعض الجرز هي الأشهر والأكثر زيارة بالنسبة لغيرهم من، وهم كما يلي:

جزر المالديف 

حازت جزر المالديف على أكبر إعجاب ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم، فأصبحت أحد أكثر الواجهات السياحية التي يقصدها الأشخاص. وتتميز جزر المالديف بشواطئها الرملية البيضاء والمياه الفيروزية الصافية، كما تتكون من 26 منطقة بحرية تحتوي على نحو 1000 جزيرة شعب مرجانية. واشتهرت جزر المالديف بفنادقها والمنتجعات الموجودة على الشواطئ مباشرة والتي توفر للزائرين الإقامة المريحة والخدمات المميزة. ويتوفر أيضا أنواع عديد من الفنادق والمنتجعات التي تبدأ من الفنادق الإقتصادية ثم المنتجعات الخاصة وحتى الفيلات المائية حتى تناسب جميع الفئات.

جزيرة لاريونيون

وهذه الجزيرة من أحد أسباب نجاح السياحة في المحيط الهندي في تنفرد بالتضاريس البركانية الرائعة، بجانب المنتزهات الوطنية والمناظر الخلابة والشواطئ التي لا مثيل لها.ويستطيع السائحون بممارسة عدد من أنواع الرياضة المائية المتنوعة مثل ركوب الأمواج والغوص والسباحة، بالإضافة إلى رحلات الصيد والرحلات البحرية، وتناول وجبات الأسماك الطازجة أثناء زيارة القرى الصيدية.

جزر سريلانكا

تعد جزر سريلانكا بأنها أفضل العطلات بالنسبة لمحبي الاستكشاف فهي تتمتع بواجهة مميزة ولها تاريخ عميق، كما إنها ذات إرث ثقافي ومحيط مذهل.ويتمكن الزائر من القيام بمجموعة كبيرة من الأنشطة مثل الرحلات البرية سفاري، ورؤية التجارب الثقافية، والقيام بالأنشطة المائية ورؤية مجموعة من المعالم السياحية، والسير لمسافات طويلة لرؤية جمال الطبيعة.

جزر سيشل

تلك الجزر أحد أشهر الجزر التي ساعدت على نجاح السياحة في المحيط الهندي فهي تتميز بجمال طبيعي ومنظر خلاب، كما إنها تتكون من جزر مميزة.يستمتع السائح بالشواطي الرملية النقية البيضاء والمياه الفيروزية، ومجموعة من الحدائق الطبيعية والحياة البرية والغابات الكثيفة والنباتات الفريدة، والمحيمات التي تضم عدد كبير من الحيوانات البرية.

جزيرة موريشيوس

هذه الجزيرة تختلف عن غيرها من الجزر بسبب تاريخها الكبير وتنوع ثقافتها. ويستطيع السائحون استكشاف تاريخها الغني من خلال زيارة الأماكن الأثرية المتاحف الموجودة بالجزيرة.كما يمكن التنزه بين الشوارع والجلوس على المقاهي وتناول الذا الواجبات التي تقدمها المطاعم. بالإضافة إلى رؤية المنتجات المحلية والحرف اليدوية عند التنزه بالأسواق. بجانب مجموعة من الأنشطة الترفيهية والرياضية البحرية مثل ركوب الأمواج أو الذهاب في رحلة صيد أو الغوص. بالإضافة إلى التنزه وركوب الخيل ورؤية المحميات الطبيعية والغابات.

جزيرة مايور

تمتلك تلك الجزيرة عدد من الشواطئ الفريدة من أبرزها شاطئ نودا ويستطيع السائح ركوب الأمواج والتجديف والغوص والتزلج على الماء،. كما يمكن ركوب الدراجات والتنزه لرؤية الأماكن القريبة من الشاطئ.كما تتميز تلك الجزيرة بالنباتات النادرة الموجودة بها والحيوانات البرية والمناظر الطبيعية الخلابة. ويستطيع الزائر التسوق لرؤية الحرف اليدوية وشراء الهدايا التذكارية.

وسائل التنقل بين جزر المحيط الهندي

يوجد عدد من الوسائل النقل في المحيط الهندي من أجل تيسير التنقل من مكان إلى آخر للسائحين. ومن أبرز هذه الوسائل ما يلي:

  • الطيران: تعد الطائرات أبرز الوسائل المستخدمة للتنقل بين الجزر الموجودة في المحيط الهندي.
  • المواصلات العامة: وتستخدم داخل الجزر لاستكشاف معالمها والاستمتاع برؤية كل مكان بها.
  • العبارات والقوارب: يمكنك ركوب القوارب والعبارات للتنقل بين الجزر ومشاهدة جمال المياه والطبيعة ولكن يجب الحجز قبل السفر.

هل زيارة المحيط الهندي أفضل؟

نعم، حيث إن السياحة في المحيط الهندي مميزة عن غيرها نتيجة العوامل التالية:

  • المياه صافية وشواطئ رملية بيضاء نظيفة.
  • تعد موطنا لمجموعة من الحيوانات البرية والشعب المرجانية والأسماك.
  • ملاذ طبيعي يجعل الزائر يشعر بالاسترخاء والهدوء.
  • يمكن القيام بعدة أنشطة مختلفة.
  • تضم العديد من الفنادق الاقتصادية والسياحية مما يجعلها مناسبة لجميع الفئات.

الخاتمة

ذكرنا مميزات السياحة في المحيط الهندي وأشهر الجزر الموجودة بها ومميزات كلا منها، بالإضافة إلى أهم المعالم التى يمكن رؤيتها في تلك الجزر، كما وضحنا أهم الأسباب التي جعلت الكثير من الأشخاص يرغبون في الذهاب إلي جزر المحيط الهندي.أيضا ننصحك ب أفضل وجهات السياحة في أستراليا .

 

تابعنا على السوشال ميديا:

Facebook  Instagram

 

 

التعليقات معطلة.